فضائح بالجملة فى الإنتخابات المحلية المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فضائح بالجملة فى الإنتخابات المحلية المصرية

مُساهمة من طرف يحيى عياش في الأربعاء 09 أبريل 2008, 9:23 am

السفارة الأمريكية تراقب الانتخابات بالدقهلية!!








مقر لجنة مدرسة طلخا الثانوية لم يدخلها أحد!!








فوجئ المتابعون للانتخابات المحلية بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية اليوم بموكبٍ دبلوماسي تابع للسفارة الأمريكية، يتجول على اللجان الانتخابية وسط حراسةٍ أمنيةٍ مشددة من جهاز أمن الدولة ومباحث مركز طلخا.





سيارة تابعة لمرافق طلخا قامت بنقل الموظفين للتصويت!!



اللافت للنظر أنه عقب مرور موكب السفارة الأمريكية على معظم اللجان الانتخابية بالمحافظة قام كلٌّ من محمد لطفي المرسي مرشح الحزب الوطني لمحلي المحافظة ومحمد لطفي شقيق مسعد لطفي عضو مجلس الشعب عن نفس الدائرة بصحبة أربعة سيارات ملاكي يتبعهم سيارة مكروباص تحمل رقم 1634 أجرة دقهلية بها بلطجية ومسجلو خطر، وطالبوا موظفي اللجان الانتخابية بتقفيل اللجان وتسويد البطاقات لصالح محمد لطفي وباقي مرشحي الوطني.








**************************************************************************


الداخلية تقوم بالتصويت الجماعي لمرشحي الوطني في الإسكندرية







شهدت محافظة الإسكندرية واقعةً تختلف عن سابقات التزوير التي عودنا عليها الحزب الوطني الحاكم؛ فالبرغم من الإقبال المحدود على التصويت في انتخابات المحليات إلا أنه تم التغلب عليه بالتصويت الجماعي، ولكن هذه المرة عن طريق ضباط وزارة الداخلية وبمعاونة السيدات.

ففي مدرسة علي جاد بدائرة المنتزه "1" والتي تحتوي على 6 لجان قام ضابط أمن الدولة بتسويد 300 بطاقة اقتراع ووضعها في كل صندوق لصالح الحزب الوطني، في الوقت الذي شوهدت سيارة تويوتا بيضاء تحمل رقم 77346 ممتلئة بالسيدات التي تم اقتيادهم إلى مدرسة الزراعة ومدرسة الصناعة بغرض التصويت الجماعي.

أما في مجمع سيدي بشر الانتخابي فقد قام مخبر وأمين شرطة بطرد كل المواطنين من أمام اللجنة باستثناء المنتمين للحزب الوطني الذين يحملون كارنيهات الحزب، بالإضافةِ إلى شباب الحزب الذين يحملون كارنيهاتٍ مكتوبًا عليها "شرطة أمن الوطن".

وفي دائرة محرم بك وأمام لجنة مدرسة أحمد طلعت لم يحضر منذ الصباح الباكر إلا ضابط أمن الدولة الذي قام بوضع أكثر من 150 صوتًا لصالح مرشحي الوطني في صندوق الانتخاب من أصل 960 صوتًا باللجنة، وفي مدرسة الظاهرية الابتدائية بشارع محطة السوق أكد شهود عيان أن قوات الأمن فقط هي من لها الحق في الإدلاء بأصواتها في هذه اللجان في الوقت الذي يرتدون فيه الزي المدني، وأن الضابط رشاد فاروق رئيس المباحث هو مَن يُشرف على عمليات التصويت الجماعية الذي يقوم به أفراده.

أما دائرة كرموز فقد شوهد مكروباص ماركة "تويوتا" حمراء اللون تحمل رقم 91265 ينزل منها سيدات بصحبة أطفالهم بهدف التصويت الجماعي، في الوقت الذي يصوتون فيه بالبطاقات الشخصية ويتم التأشير لهم على أوراق التصويت من قِبل أعضاء الحزب الحاكم.

كما توجَّه ضابط و14 مخبرًا آخرون بقيادة نائب مأمور قسم كرموز يستقلون سيارة تويوتا حمراء رقم 90760 ويحملون أقلامًا سوداء، إلى مدرسة رفاعة الطهطاوي وأحمد عبد العزيز والمكوث في المدرسة لمدة زادت على الساعتين، فضلاً عن نصب سرادق بجوار أحد المدارس، وجمع الأسر الفقيرة، وتوزيع وجباتٍ ومأكولاتٍ مقابل السير معهم في سيارات الدعاية الخاصة بالحزب الحاكم والمرور على اللجان للتصويت الجماعي.

وأكد شهود العيان إلى وقوف سيارة نصف نقل رقم 101827 بجوار كوبري كرموز تحمل بلطجية بسيوف ومطاوى، وفي غيط العنب شوهدت سيارة تويوتا بيضاء برقم 51281 معها 3 مخبرين تمرُّ على لجان المدرسة للتصويت الجماعي.

أما مراقبو الجمعية الحقوقية الديمقراطية التابعة للحزب الوطني والتي يرأس مجلس إدارتها عبد الغفار موسى أحد كوادر الحزب بالإسكندرية فقد مروا على لجان المحافظة واعترفوا أنها تحتوي على الكثير من التجاوزات، ولكن "تكبير الدماغ" على حد قولهم هو الطريق الأسلم للخروج من تأنيب الضمير.

يُذكر أن اللجان الانتخابية التي شهدت إقبالاً ضعيفًا للناخبين البالغ عددهم مليونًا و1166718 ناخبًا في 10 دوائر عامة لاختيار 506 مرشحين من بين 552 مرشحًا فقط كان للحزب الوطني نصيب الأسد بعد أن تقدَّم بـ506 مرشحين في مقابل تمثيل محدود لباقي الأحزاب والمستقلين يمثلون 11 لحزب الوفد و10 لحزب التجمع و8 لحزب الأحرار و5 للغد و4 للجبهة الديمقراطية و3 للناصري ومرشح واحد لكل من الجيل ومصر الفتاة والخضر ومصر 2000؛ وضمن الحزب الوطني الفوز بالتزكية في 7 دوائر هي: المنتزة "2" والرمل "1" والمنشية والدخيلة وبرج العرب؛ بينما جرت الانتخابات في 11 دائرةً أخرى هي (محرم بك والمنتزة 1 ورمل 2 وسيدي جابر وباب شرق والعطارين واللبان والجمرك واللبان ومينا البصل).



**************************************************************************


إضراب في البحيرة عن المشاركة في انتخابات المحليات







الأمن لم يجد صعوبة في تقفيل اللجان









حوَّل الحزبُ الوطني اليوم لجانَ انتخابات المحليات بالبحيرة إلى لجانٍ مغلقةٍ على مرشحيه ورجال الأمن في معظم دوائر المحافظة التي أُجريت فيها الانتخابات، خاصةً بعد حسم نتائج انتخاباتٍ بالتزكية في مراكز شبراخيت والرحمانية ووادي النطرون والنوبارية.

وفي دائرة دمنهور لم يجد اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة حلاًّ لكسر حالةِ المقاطعة إلا بحشدِ موظفي ديوان عام المحافظة في أتوبيسين من أجل الإدلاء بأصواتهم.

وشهدت المدينة عزوفًا من قِبل الناخبين، كما قامت الشرطة بمنع كلِّ مَن يريد أن يدخل اللجان ليشاهدها خاليةً وطوقتها، وزيادةً في سريةِ التزوير رفضت أجهزةُ الأمن دخول مندوبي الحزب الوطني نفسه إلى اللجان ليقوموا هم أنفسهم بالتزوير، وكانت الحالة الأبرز في مدارس شبرا مثل مدرسة عاشور العبد والمدرسة الثانوية العسكرية والحسن والحسين.

ولم يتغير الوضع في مدينة أبو المطامير؛ حيث شهدت اللجان عزوفًا من الناخبين، وبدت اللجان فارغةً ولم يوجد بها إلا أعضاء الحزب الوطني ورجال الأمن.

وفي لجان قرية الناصر شمال التحرير قام أفرادٌ من الشرطة بإخراج الموجودين في اللجنة، ومَن يريد الإدلاء بصوته يقولون له "بعد نصف ساعة"، وأغلقوا اللجان على أنفسهم ليقوموا بتسويد بطاقاتِ التصويت.

كما شهدت مدينة كفر الدوار هدوءًا كبيرًا، ولم يحدث أي تجاوبٍ جماهيري مع العملية الانتخابية.

ومن ناحيته أكد طارق حشاد محامي مرشحي الإخوان المسلمين في انتخابات المحليات بالبحيرة أن المرشحين في انتظار إعلان النتيجة غدًا الأربعاء لرفع دعاوى قضائية ببطلان الانتخابات، مشيرًا إلى أنَّ إجراءَ الحكومة للانتخابات رغم صدور أحكام قضائية خروج عن الشرعية.

وأكد م. زكريا الجنايني عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والمتحدث باسم المرشحين بمحافظة البحيرة أنَّ جميعَ المؤشرات تدل على أنَّ الإقبالَ على الانتخابات ضعيف جدًّا، مشيرًا إلى أنه بات معروفًا أن مشاركة الإخوان تُعطي الانتخابات زخمًا شعبيًّا كبيرًا.

**************************************************************************


القليوبية.. استخدم مكبرات الصوت بالمساجد للدعاية الانتخابية!!









وسط مقاطعةٍ كاملةٍ من المواطنين بمحافظة القليوبية لمهزلة الانتخابات المحلية، لم يجد الحزب الوطني أمامه إلا استخدام المساجد لتوجيه دعوة للمشاركة في الانتخابات، ورغم ذلك سخر المواطنين وقال أحدهم مستهزئًا: "لماذا نذهب وكل شيء خلصان؟!".

وفي طرفة جديدة قام الحزب الوطني بتهديد المواطنين عبر مكبرات المساجد بتغريم كل مَن لم يشارك في الانتخابات 100 جنيه!!.

***********************************************************************


القبض على 8 ومنع المئات من مراقبي الانتخابات












أعلنت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطي والمركز المصري للتنمية والدراسات الديمقراطية أن أعمال المراقبة التي يواصلها مراقبو الجمعية والمركز، واجهت مأزقًا كبيرًا؛ نظرًا لعدم قيام الجهات الإدارية بمنحهم الكارنيهات الخاصة بعملية المراقبة بهدف منع مراقبيهم من متابعة عمليات التصويت.

حيث تقدَّم المجلس القومي لحقوق الإنسان بطلب بيانات تفصيلية إضافية غير ذات معنى وبالمخالفة لما تمَّ في الانتخابات البرلمانية وانتخابات الشورى.







مشاركة ضعيفة من الناخبين في إحدى اللجان بالقاهرة

وأضافت أن هذه العقبات الشكلية انعكست بالقبض على كلٍّ من محمود بدر منسق المحافظة عن الجمعية المصرية بدائرة بنها، ومحمد علي محمد أحمد رشدي مساعد منسق المحافظة، وعبد الرءوف مدحت مختار، وسامي عبد العال أحمد وبدري أحمد محمد بدائرة البداري بمحافظة أسيوط، وحسام همام حسين، ونجم عبد النعيم بدائرة مركز سوهاج، وفاروق فاروق إبراهيم عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

وصرَّحت الجمعية والمركز بمنع للعديد من مراقبيها في دائرة بولاق أبو العلا، ودائرة التبين، ودائرة حي وسط القاهرة، ودائرة البساتين، ودائرة إمبابة، ودائرة النوبارية بمحافظة البحيرة، وفي دائرة الضواحي بمحافظة بور سعيد.

واعتبرت ذلك محاولةً مكشوفةً للحد من الدور البارز الذي استطاعت منظمات المجتمع المدني تحقيقه في مراقبة الانتخابات؛ حيث رصدت أعمال المراقبة حتى العاشرة صباحًا العديد من الانتهاكات التي تشكل مخالفات لقانون مباشرة الحقوق السياسية والمدنية والتعليمات الإدارية التي تضبط مسار العملية الانتخابية.

وأكدت أنَّ ذلك يُمثِّل فقدان المجتمع المصري لواحدةٍ من أهم الضمانات في العملية الانتخابية الإشراف القضائي على العملية الانتخابية والذي بإلغائه تركت الساحة الانتخابية للأجهزة الإدارية دون أية ضوابط قانونية أو ديمقراطية، ويشكل مخالفةً صارخةً للمواثيق الدولية ذات الصلة والتي وقعت عليها الحكومة المصرية، وأصبحت بموجب نص المادة 151 من الدستور بمثابة القانون الداخلي لا سيما إعلان باريس الصادر عن الاتحاد البرلماني الدولي في عام 1994م، بشأن القواعد المحققة لانتخاباتٍ حرة نزيهة، والذي أكد حقَّ المراقبين في متابعة العملية الانتخابية، فضلاً عن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري عام 2005م، بشأن حق مراقبي المجتمع المدني في مراقبة الانتخابات.






_________________
هذه هي عملياتنا الإستشهادية التي وصفتها بـ"الحقيرة" ياعباس



صورة من عملية القدس المزدوجة التي نفذتها كتائب القسام التي نفذها الإستشهادييان القساميان نبيل حلبية وأسامة بحر بتاريخ 1/12/2001
avatar
يحيى عياش
الإداره
الإداره

عدد الرسائل : 4831
العمر : 26
البلد : أرض الموت
الوظيفة : مجاهد فى سبيل الله
الإهتمامات : قتل اليهود
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 18/06/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح بالجملة فى الإنتخابات المحلية المصرية

مُساهمة من طرف يحيى عياش في الأربعاء 09 أبريل 2008, 9:24 am

*************************************************************************





محليات القاهرة.. اللجان خاوية والمشرفون في نزهة





إحدى اللجان بمصر القديمة شبه خاوية من الناخبين






"وكأنَّ الزمن لم يتقدم عن يوم السادس من أبريل"، هذا هو الوصف الذي يمكن أن ينطبق على الحالة التي عليها مصر صبيحة الثامن من الشهر الجاري يوم إجراء انتخابات المحلية، فمنذ ساعات الصباح الأولى خلت اللجان الانتخابية من كلِّ شيء عدا المشرفين؛ ففي لجنة مدرسة النزهة بدائرة مصر الجديدة، والتي لم تحسم بالتزكية كأغلب الدوائر الانتخابية، جلس مشرفو اللجان الخمس التي تضمها مدرسة النزهة على مقاعد خارج الفصول التي من المفترض أن تكون هي لجان الانتخابات.

وأكد أحد المشرفين على اللجان أن لجنته التي يوجد بها 1400 ناخب، لم يأتِ منها للتصويت سوى 4 فقط.





أين الناخبون في يوم انتخابات المحليات؟!!


ومن النزهة إلى وسط البلد، وتحديدًا دائرة قصر النيل حيث تتمركز سيارات الأمن المركزي أمام مدخل مدرسة قصر النيل للبنات التي توجد بها لجنة انتخابية، وقد استرخى الجنود داخل السيارات في حالةِ مللٍ من الوجود دون أية مهمةٍ محددة.
وقال المشرف على اللجنة إنه لم يحضر سوى 3 ناخبين من أصل 1030 ناخبًا في الدائرة التي يشرف عليها.

وفي حلوان بجنوب القاهرة لم يوجد أمام لجنة مدرسة حلوان الثانوية بنات غير 3 أشخاصٍ كانوا ينوون توزيع أوراق دعاية لمرشحيهم عن الحزب الوطني إلا أنهم لم يجدوا مَن يوزعون عليه الدعاية!!.









************************************************************************

إغلاق اللجان بالمنوفية وتسويد البطاقات لصالح "الوطني"




رغم الأحكام القضائية التي قضت بإدراج أسماء مرشحي الإخوان والمستقلين بكشوف المرشحين بالمنوفية بدأت العملية الانتخابية صباح اليوم بالمحافظة بعد أن اغتصب الحزب الوطني 99% من الدوائر؛ حيث استأثر بـ2792 مقعدًا من إجمالي عدد مقاعد المحافظة البالغ 2860، وتبقَّى 68 مقعدًا في أربع لجان عامة هي: الخطاطبة وبها مرشح وحيد ينافس قائمة الحزب الوطني وآخر في مدينة الشهداء، ومرشح عن حزب الغد في كفر المصيلحة، ومثله في مدينة سرس الليان بمركز منوف.

وتم غلق كل اللجان تمامًا وحصارها بقوات الأمن ومنع أي ناخبٍ من الدخول وتهديد كل مَن يتوقف أمام اللجان بالاعتقال، وبدأ تسويد البطاقات لصالح الحزب الوطني منذ الدقيقة الأولى لبدء عملية التصويت.

من جانبه قام أحمد عز بتوزيع وجباتٍ ساخنةٍ على رؤساء اللجان ومرافقيهم، كما قام بشحن عُمال مصانعه بمدينة السادات في سبعة أتوبيسات تقوم بالمرور على جميع هذه اللجان من أجل تسويد البطاقات مع قيام مصوري الصحف الحكومية بتصويرهم على أنهم ناخبون حقيقيون.

وقام اللواء حسن حميدة محافظ المنوفية بدوره بشحن الموظفين في المصالح الحكومية بالمحافظة من أجل الغرض نفسه، وتم نقلهم بأتوبيسات النقل العام وسيارات ديوان عام المحافظة.



************************************************************************

مقاطعة التصويت في 3 لجان بدار القضاء العالي














شهدت 3 لجان بدار القضاء العالي استجابةً واضحةً لدعوة جماعة الإخوان المسلمين الشعب المصري بمقاطعة انتخابات المحليات التي تجري اليوم.

وقاطع الناخبون التصويتَ في ثلاث لجان فرعية أرقام: 27، 28، 29 رجال، ومقرُّها دار القضاء العالي بحجرة نقابة المحامين، والصناديق الثلاثة تابعة لشياخة حصة عرابي التابعة لحي ومدينة عابدين.

وشوهدت 5 أو 6 ورقات في صناديق الانتخاب الخاصة بهذه اللجان، والصناديق لا تحتوي سوى على أوراق المرشَّحين أنفسهم.









عدد من سيارات الميكروباص المحتجزة من قبل مرور طوخ!!












في انتهاك جديد يؤكد تربيطات الحزب الوطني لتزوير انتخابات المحليات المقرر إجراؤها اليوم، قامت إدارة مرور مركز طوخ بمحافظة القليوبية بسحب تراخيص سيارات الميكروباص التابعة له واحتجازها منذ أمس؛ تمهيدًا لاستخدامها في نقل الناخبين وحشد الموظفين ووكلاء النيابة وموظفيها إلى أماكن الانتخابات.

وهو ما تسبَّب في أزمة مرورية منذ أمس؛ بسبب احتجاز جميع السيارات التي تم سحب تراخيصها أمام مركز شرطة طوخ لإبلاغ سائقيها بخط سيرهم وأماكنهم وأدوارهم في انتخابات المحليات، وتوزيع دعاية لمرشحي الحزب الوطني عليهم لتعليقها على سياراتهم.

وأكد السائقون لـ(إخوان أون لاين) أن السيارات المحتجَزة وصل عددُها قرابة الـ100 سيارة، وأنه تم استدعاؤهم الأسبوع الماضي وسحب تراخيص سياراتهم من قِبَل إدارة المرور، التي هدَّدتهم بعدم استرداد تراخيصهم في حالة رفض الانصياع لأوامرهم بنقل المواطنين يوم انتخابات المحليات إلى لجان الانتخاب!.





اخوان اون لاين

_________________
هذه هي عملياتنا الإستشهادية التي وصفتها بـ"الحقيرة" ياعباس



صورة من عملية القدس المزدوجة التي نفذتها كتائب القسام التي نفذها الإستشهادييان القساميان نبيل حلبية وأسامة بحر بتاريخ 1/12/2001
avatar
يحيى عياش
الإداره
الإداره

عدد الرسائل : 4831
العمر : 26
البلد : أرض الموت
الوظيفة : مجاهد فى سبيل الله
الإهتمامات : قتل اليهود
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 18/06/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح بالجملة فى الإنتخابات المحلية المصرية

مُساهمة من طرف ايناس عاشقة حماس في الأربعاء 09 أبريل 2008, 12:29 pm

مهما فعلوا فلا بد للحق ان يعلو
اللهم انصر اهلك وخاصتك
avatar
ايناس عاشقة حماس
قسامي ذهبي

عدد الرسائل : 3650
البلد : غزة
الوظيفة : طالبة
الإهتمامات : جمع قلوب الناس
السٌّمعَة : 81
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضائح بالجملة فى الإنتخابات المحلية المصرية

مُساهمة من طرف يحيى عياش في الخميس 10 أبريل 2008, 6:00 am

اللهم آمين

جزاك الله خيرا أخي

_________________
هذه هي عملياتنا الإستشهادية التي وصفتها بـ"الحقيرة" ياعباس



صورة من عملية القدس المزدوجة التي نفذتها كتائب القسام التي نفذها الإستشهادييان القساميان نبيل حلبية وأسامة بحر بتاريخ 1/12/2001
avatar
يحيى عياش
الإداره
الإداره

عدد الرسائل : 4831
العمر : 26
البلد : أرض الموت
الوظيفة : مجاهد فى سبيل الله
الإهتمامات : قتل اليهود
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 18/06/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى