استشهد قبل زواجه بشهرين

اذهب الى الأسفل

استشهد قبل زواجه بشهرين

مُساهمة من طرف بريق الامل في الأربعاء 09 أبريل 2008, 8:42 pm

استشهد قبل زواجه بشهرين
الشهيد"ساهر دلول" يرحل عن "غالية" ليجسد بدمائه معاني الرجولة والبطولة




لم يكن يدور في مخيلة "غالية" أن يودعها "ساهر"إلى غير رجعة،وهو الذي أحبها واختارها شريكةَ دربه تقاسمه أفراحه وأتراحه...!

لم تكن تعلم أبدًا أن لحظات السعادة التي جمعتها به أيام الخطوبة والتي اتفقا خلالها على تشييد مملكة من السعادة والهناء عنوانها الوحيد"وجعلّ بينكم مودةً ورحمة" ستتحول إلى فراق أبدي وذكرى تُأجج في نفسها ويلات الهم والعذاب...!!

"غالية"و"ساهر" اتفقا على الزواج في 26ـ 7ـ 2007م،ولكن رصاصات المحتل الغاشم وصواريخه الجبانة كانت أقوى منهما إذ استطاعت أن تُنهي حلمهما الجميل ومشروعهما المستقبلي في تاريخ 25ـ 5ـ 2007م أي قبل موعد زواجهما بشهرين تقريبًا.

الاحتلال قتل فرحتنا

وتمر الأيام ويأتي شهر رمضان المبارك،لتزداد حسرة والدة الشهيد"ساهر سعيد دلول"وكيف لا؟وهي التي كانت تستأنس بوجوده في البيت يُدللها ويُشرف على علاجها ويُوفر لها كل ما تحتاجه لاسيما بعد وفاة والده الذي ترك فراغًا كبيرًا في حياتها...

بدموعِ قلبها وعينيها التي لم تنقطع طوال حديثها إلينا قالت الحاجة سميحة والدة الشهيد القسامي ساهر:"ماذا سأقول يا حبيبي هاهو رمضان يزورنا وأنت بعيد عنا،واللهِ يا ساهر طعامي ليس له معنى ولا طعم وأنت غائب عني...تبكي بحرقةٍ وكأنها فقدت ساهر للتو ثم تقول بعد محاولاتنا المتكررة لإسكاتها"دائمًا أتذكره كان من المفترض أن يجتمع مع زوجته على مائدة إفطارٍ واحدة هذا العام،ولكن ماذا نفعل؟قتلّ المحتل فرحتنا وأشعلّ في قلوبنا الحسرة والمرارة".

وتضيف أمه المقعدة التي جاوزت السبعين عامًا"آه لو تشوفي خطيبته"غالية"قديش أميرة وبنت ناس،كان بدو إياها من زمان،لافتةً إلى أن الشهيد كان يرغب في الزواج منها بحكم أنها ابنة عمه التي أحبها منذ الصغر حيث رفض أن يتزوجها أي خاطب غيره.

وقالت وقلبها يحترق:"كان دائمًا يقول بدي أعمل فرح لغالية عمرو حدا ما عملو....تبكي بحرارة ثم تقول"استشهد قبل أن يتزوج ويفرح...!

وتعترف الأم المكلومة أن صورة ابنها لا تغيب عن خيالها أبدًا لاسيما وأنها معلقة على الجدارن، مؤكدةً أن نجلها الشهيد هو المقرب والمحبب إلى قلبها .

ونوهت إلى أنها لم تعرف أن شهيدها كان ينتمي لكتائب القسام إلا بعد استشهاده، لشدة كتمانه لأسرار العمل واحترامه للجهاد والمجاهدين،وكرهه الشديد للنفاق والرياء والمظاهر الخداعّة.

ضحية مؤامرة فياض

من جانبها قالت شقيقته"أم كامل"51عامًا من شدة حبنا لأخينا الشهيد فقد أسمى شقيقي شادي ابنه"ساهر"كما أسمت أختي أيضًا ابنها على اسم الشهيد رحمة الله عليه.

وأشارت"أم كامل"إلى أن شقيقها قد استشهد بينما كان في عمله بموقع "حطين"قرب مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون الذي دكته صواريخ الإحتلال الصهيوني في أعقاب تصريحات سلام فياض الذي دعا فيه إلى سحق القوة التنفيذية وتدمير كافة مواقعها فكانت الاستجابة السريعة من قوات الإحتلال الإسرائيلي.

وأكملت"أم كامل"حديثها بلهجةٍ دامعة لقد عثرنا على"ساهر"تحت الأنقاض وكان أشلاءً متناثرة ولم يتبق منه إلا كفة يده حيث عرفناه من دبلته التي نقش عليها اسم خطيبته"غالية".

"غالية" الصابرة المحتسبة

بعد هذه القصة الدامية كان لزامًا علينا أن نتحدث مع الخطيبة التي انتظرت بفارغ الصبر يوم زفافها وفرحها ولكن القدر كان أقوى منها.

"غالية"تلك الطالبة المتفوقة والمتدينة التي تدرس في قسم الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بدت صابرةً محتسبةً أمرها لله عزوجل سائلةً إياها أن يجعل صبرها في ميزان حسناتها،لكنها لم تستطع حبس دمعتها التي تساقطت على وجنتيها عازفةً أجمل معاني التضحية والإيثار قائلةً بكبرياء:"لقد قدمتُ امتحاناتي رابع أيام عرس الشهيد؛لأثبت للعالم أجمع أن المرأة الفلسطينية لن تنكسر حتى وإن انكسر خاطرها واستشهد زوجها أو خطيبها،مضيفة"لقد كان خطيبي بطل بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني وفي آخر حديثٍ دار بيني وبينه قلتُ له:"ساهر هل ستذهب غدًا للرباط فأجابني"أتخافين من عمل الليل ولاتخافين من عمل النهار؟!"في إشارةٍ منه إلى أن عمله يحفه المخاطر والصعاب كونه يعمل مرابطًا على الثغور في الليل وفي القوة التنفيذية نهارًا.

سرحت"غالية"وأخذت تستعيد ذكرياتها فتذكرت كيف أنها تخيلته قبل استشهاده بنصف ساعة بطلاً مدرجًا بدمائه ملفوفًا بالعلم الأخضر؛ليأتيها بعد ذلك نبأ استشهاده فتصبر رغم عواصف الفراق الجارفة.

وتبقى"غالية"مثالٌ حيّ يُجسد أصالة المرأة الفلسطينية التي تقهر مرارة الفراق بإرادة التحدي والإقبال على الحياة بكل شجاعةٍ واستبسال،ويبقى"ساهر"رمزًا للمجاهدين الأبطال الذين فضلوا الآخرة على الحياة الدنيا ويبقى الفلسطينيون مميزون في عطائهم وجهادهم وصبرهم واحتسابهم،ولهذا كله سينتصرون بإذن الله على عدوهم المحتل الغاشم وعميله الجبان.
avatar
بريق الامل
مشرف قسام المجاهدين

عدد الرسائل : 745
العمر : 27
البلد : موطن الاحياء ومنبت الشهداء
الوظيفة : باحث عن الشهادة
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/07/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: استشهد قبل زواجه بشهرين

مُساهمة من طرف ايناس عاشقة حماس في الخميس 10 أبريل 2008, 2:30 pm

الله يصبر امه يا رب
avatar
ايناس عاشقة حماس
قسامي ذهبي

عدد الرسائل : 3650
البلد : غزة
الوظيفة : طالبة
الإهتمامات : جمع قلوب الناس
السٌّمعَة : 81
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: استشهد قبل زواجه بشهرين

مُساهمة من طرف بريق الامل في الأربعاء 25 يونيو 2008, 5:38 pm

ياااااااااااارب بوركتى اختى الكريمه على مرورك
ابو يوسف
avatar
بريق الامل
مشرف قسام المجاهدين

عدد الرسائل : 745
العمر : 27
البلد : موطن الاحياء ومنبت الشهداء
الوظيفة : باحث عن الشهادة
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/07/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: استشهد قبل زواجه بشهرين

مُساهمة من طرف ريماس في الجمعة 15 أغسطس 2008, 2:02 pm

الله يرحموا ويحسن اليه امين
يسلمو عالطرح الرائع
avatar
ريماس
قسامي نشيط
قسامي نشيط

عدد الرسائل : 38
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: استشهد قبل زواجه بشهرين

مُساهمة من طرف عاشقة القسام@@ في الخميس 30 أكتوبر 2008, 6:34 pm

اللهم تقبله شهيدا في الفردوس الاعلى
avatar
عاشقة القسام@@
قسامي مغامر

عدد الرسائل : 228
البلد : أحضان حركة المقاومة الاسلامية حماس
الوظيفة : طالبة
الإهتمامات : حفظ القرآن الكريم والشهادة في سبيل الله
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: استشهد قبل زواجه بشهرين

مُساهمة من طرف عاشق القساميين في السبت 08 نوفمبر 2008, 12:51 am

لقد قرات هاذا ا الموضوع وانا اتقطع الما ...لماذا كل هادا الذ ي يحدث بااخواننا والعالم باسره يتفرج على الجرائم التي ترتكب بحق اخواننا من طرف اليهود الغاصبين اولاد القردة والخنازير ........... لا من يحرك ساكنا .....واعلمو ان كل هاذا الذي يحدث.... نحن المسؤلؤن عنه بالدرجة الاولى امام الله الكل سيسئل..عن كل صغيرة وكبيرة لان قضية فلسطين ليست قضية الفلسطنيين فقط ..كما يفهمها البعض ....انها قضية كل مسلم ..الكل مسؤل عنها ............. هنيئا لاخينا القائد البطل لقد استشهد في سبيل الله لقد اختار الله له ماهو خير من هاذه الحياة الفانية التي لا تساوي عند الله شيئا .. الفردوس الاعلى رفقة حبيبنا محمد صلوات ربي وسلا مه عليه..ونقول لزوجته الصا برة المحتسبة هنيئا لكي اختي بزوج شهيد وستكونين معه في الجنة في الفردوس وستكونين من بين حور العين وانت اميرتهم ونقو ل لامه المجاهدة الصابرة المحتسبة هنيئا هنيئا افتخري انك ام الشهيد ..................شكرا اخي الكريم ونحن بانتظار جديدك بارك الله فيك ةفي اهل هادا المنتدى القيم الرائع
avatar
عاشق القساميين
قسامي مغامر

عدد الرسائل : 265
العمر : 31
البلد : المغرب اقليم الناضور
الوظيفة : طالب وتاجر
الإهتمامات : الشريعة الاسلامية وتبليغ الدعوة والشهادة في سبيل الله ان شاء الله سبحانه
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى