'الهاون القسامي' .. دقة في الهدف وخسائر في العدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

'الهاون القسامي' .. دقة في الهدف وخسائر في العدو

مُساهمة من طرف يحيى عياش في الأحد 15 يونيو 2008, 9:14 am

لوحظ مؤخرا تكثيف رجالات المقاومة الفلسطينية، قصفهم للمغتصبات الصهيونية، باستخدام قذائف الهاون، أكثر من الصواريخ محلية الصنع.

قذائف الهاون من العيار الثقيل، أصبحت باعثاً على الإزعاج بالنسبة للعدو الصهيوني خاصة بعد تمكن هذه القذائف، من تسديد ضرباتها بشكل مباشر، الأمر الذي بات يؤدي إلى خسائر في صفوف الاحتلال، لم تكن لهذه القذائف أن تحققها من قبل.

ومع مرور الوقت طورت المقاومة الفلسطينية وتحديدا كتائب القسام، هذه القذائف، لتصبح أكثر دقة من أي وقت مضى، ذلك حسب اعترافات بعض المراقبين للشأن العسكري.

قذائف الهاون سلاح أرعب العدو

مسئولو وأفراد وحدة المدفعية في كتائب القسام، أكدوا "لصحيفة الرسالة" أن قذائف الهاون أصبحت من الأسلحة الهامة جدا والتي تتمكن من استهداف المواقع والمغتصبات الصهيونية المحاذية للقطاع بشكل مباشر.

وكانت كتائب القسام قد قصفت مؤخرا موقع (اشكول) العسكري على حدود قطاع غزة،بعدد من قذائف الهاون، الأمر الذي أدى إلى مقتل جندي صهيوني وإصابة خمسة آخرين- حسب اعتراف الاحتلال.

وتعتبر "وحدة المدفعية" في كتائب القسام هي المسئولة عن إطلاق قذائف الهاون وصواريخ القسام، و تنقسم لعدة مجموعات، تضم كل مجموعة عدداً من المقاومين لتنفيذ عملية القصف.

"غرفة العمليات" أو ما يعرف "بسلاح الإشارة"، هي الأخرى تبقى على تواصل مستمر مع "وحدة المدفعية"، وعلى اتصال مباشر معهم، لمتابعة ما يجري على الأرض من تطورات.


ويقول "أبو الوليد" مسئول وحدة المدفعية في إحدى المناطق الحدودية المعرضة دوما للتوغلات الصهيونية :"إن قذائف الهاون أصبحت هامة جدا في التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة، فهي تعمل على تعطيل وصول الآليات المتوغلة إلى أهدافها".


ويضيف أبو الوليد وهو اسم مستعار لأحد القادة الميدانيين في "كتائب القسام " أصبحت القذائف أكثر دقة من قبل، وأصبح مداها يصل إلى العمق الصهيوني، خاصة قذائف الهاون من العيار الثقيل".
[b]هدف سهلاً للقسام





[b]وأشار إلى أن كتائب القسام أطلقت كماً كبيراً من قذائف الهاون من الأعيرة المختلفة على المناطق الحدودية ومناطق التوغلات، مؤكدا في الوقت ذاته أن المواقع الصهيونية المحاذية للقطاع أصبحت هدفاً سهلاً للقسام.




من ناحيته أوضح "أبو العبد" وهو أحد أفراد وحدة المدفعية، أن قذائف الهاون ذات المدى القصير تستخدم للتصدي للتوغلات الصهيونية المحدودة ، حيث يتم استخدام قذائف من عيار (60 - 80) قصيرة المدى ، مؤكدا انه في حال توغل أي من الآليات يتم استخدام هذا النوع من القذائف بكثافة، الأمر الذي يعمل على تأخير الآليات في الوصول لأهدافها ويربك جنود الاحتلال.



[b]وكشف "أبو العبد" أن كتائب القسام أصبحت تستخدم قذائف الهاون من العيار الثقيل (120)، بدلا من الصواريخ قصيرة المدى حيث يصل مدى القذائف المتطورة إلى أكثر من (6 كليو متر)، قائلا " أصبحنا نستغني عن الصواريخ قصيرة المدى، ونستخدم بدلا منها القذائف المتطورة، والتي تصل إلى أهدافها بدقة عالية وتصيب المواقع في العمق الصهيوني وتحدث الأضرار".


وأضاف أن إطلاق قذائف الهاون أثناء التوغلات يهدف لإلحاق أكبر عدد ممكن من الإصابات في صفوف جنود الاحتلال، وإحداث حالة من الإرباك داخل صفوفهم، ما يؤخرهم عن تحقيق أهدافهم.
[/b]
[b][/b] [b]
[b]دقة إصابة الهدف
جانبه قال المحلل السياسي للشؤون الفلسطينية في التلفزيون الصهيوني- القناة العاشرة- "تسفيكا يحزقيلي"، إن حماس تريد زيادة الضغط على الجبهة الداخلية والحكومة الصهيونيتين لإجبارهما على قبول التهدئة.

واعترف المحلل السياسي، إن حماس لا تطلق كثافة صواريخ وإنما صواريخ معدودة لكنها دقيقة الإصابة في إشارة إلى نوع جديد من "منهاج العمل" لديهم - أي أن حماس لا تعتمد على الكم وإنما تعتمد على نوعية الإصابات هذه الأيام".


أما المحلل السياسي والمتابع للشئون الصهيونية عدنان أبو عامر اعتبر أن التطورات الأخيرة على صعيد تنامي قدرات المقاومة الفلسطينية في الصواريخ وقذائف الهاون، أشعلت الأضواء الحمراء لدى المؤسسة الصهيونية العسكرية والأمنية على حد سواء وخاصة في العمليات الأخيرة التي خلفت سقوط قتلى صهاينة وجرحى كثيرين فضلاً عن الأضرار المادية الجسيمة التي لحقت بالمصانع والمنازل والخازن الصهيونية .


[/b]
[/b][/b][/b]



وقال : "إن الاحتلال يراقب عن كثب وقلق متنام، القدرات المتقدمة للمقاومة الفلسطيني في هذا الموضوع ، الأمر الذي أفسح المجال كثيراً في الآونة الأخيرة لاجتهادات صهيونية تقول أن المقاومة الفلسطينية ليست وحدها في الساحة الفلسطينية، وإنما هناك مساعدات مادية أو عسكرية أو لوجستية من بعض الأطراف الإقليمية والدولية خاصة حزب الله وإيران يرى العدو الصهيوني أنها تمد المقاومة الفلسطينية بكل ما أوتيت من قوة".


وأشار أبو عامر إلى أن العدو الصهيوني يراقب عن كثب تنامي قدرات المقاومة الفلسطينية، خاصة تجاوزها لمرحلة العشوائية في اصطياد الأهداف الصهيونية ، وإصابتها الأهداف بدقة بالغة وهذا ما كشفت عنه كتائب القسام في الفترة الأخيرة عندما استهدفت سيارة صهيونية بدقة بالغة أسفرت عن مقتل صهيوني وإصابة آخرين.


عض الأصابع
[b]وحول التحليلات التي قالت أن حماس من خلال القصف تحاول أن تزيد الضغط على الجبهة الداخلية لإجبارها على قبول التهدئة، قال المتابع للشئون الصهيونية: "هناك ما يؤكد هذه المقولة، وحركة حماس تشعر اليوم أنها إن ذهبت إلى تهدئة مع العدو الصهيوني ، فهي تنطلق من موقع قوة ، وهي تحاول أن تدعم موقفها السياسي، بالكثير من التحركات الميدانية والعسكرية، وخاصة إيقاع أكبر قدر من الأضرار والخسائر في صفوف الصهاينة ".

[/b]

[b]واعتبر أبو عامر أن حماس والكيان الصهيوني ، تخوضان "معركة عض الأصابع" بين الطرفين في محاولة انتزاع أكبر قدر ممكن من الأهداف والانجازات السياسية لكلا الطرفين، قائلا: " العدو الصهيوني في موقف لا تحسد عليه إطلاقاً، سواء ذهبت إلى عملية عسكرية في قطاع غزة وما قد يسببه ذلك من خسائر صهيونية فادحة، أو خيار التهدئة الذي قد يسبب تنامي قوة حماس بين الحين والآخر وبالتالي قد يكون العدو الصهيوني مجبر على مواجهة جيش نظامي كبير بعد أشهر أو سنة أو سنتين".




[b]وعن تأثير المقاومة على الجبهة الداخلية قال أبو عامر: " ان تنامي قدرات المقاومة خاصة في الصواريخ والقذائف، قد يجعل من الرأي العام الصهيوني والجبهة الداخلية أداة ضاغطة على الحكومة للخروج إلى عملية عسكرية كبرى في القطاع وليست إلى تهدئة، مما لا يدع مجال للشك أن هناك ارتفاع للأصوات المطالبة لتنفيذ عملية عسكرية كبرى في قطاع غزة لوضع حد نهائي لهذه الصواريخ".
[/b][/b]

_________________
هذه هي عملياتنا الإستشهادية التي وصفتها بـ"الحقيرة" ياعباس



صورة من عملية القدس المزدوجة التي نفذتها كتائب القسام التي نفذها الإستشهادييان القساميان نبيل حلبية وأسامة بحر بتاريخ 1/12/2001
avatar
يحيى عياش
الإداره
الإداره

عدد الرسائل : 4831
العمر : 26
البلد : أرض الموت
الوظيفة : مجاهد فى سبيل الله
الإهتمامات : قتل اليهود
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 18/06/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 'الهاون القسامي' .. دقة في الهدف وخسائر في العدو

مُساهمة من طرف ابنة حماس الجزائر في الأحد 15 يونيو 2008, 9:30 am

جزاك الله خيرا اخي يحي عياش
حفظ الله جنود كتائب القسام المرابطين على ثغر من ثغور الاسلام .
ان شاء الله من قذائف الهاون الى صواريخ حيث حيفا ويافا

avatar
ابنة حماس الجزائر
العضو المتميز لشهر شعبان 1429
العضو المتميز لشهر شعبان 1429

عدد الرسائل : 1175
البلد : الجزائر
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 'الهاون القسامي' .. دقة في الهدف وخسائر في العدو

مُساهمة من طرف أبومالك في الأحد 15 يونيو 2008, 7:30 pm

بارك الله فيك أخي عياش
وان شاء الله مزيدا من قذائف الهاون
القصف بالقصف والدمار بالدمار
بوركت

_________________
الله غايتنا ،والرسول قدوتنا ، والقرآن دستورنا ، والجهاد سبيلنا ، والموت في سبيل الله اسمي امانينا

avatar
أبومالك
مشرف قسام الأسرى الأبطال

عدد الرسائل : 1969
العمر : 36
البلد : فلسطين - قطاع غزة
الوظيفة : موظف
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 'الهاون القسامي' .. دقة في الهدف وخسائر في العدو

مُساهمة من طرف ايناس عاشقة حماس في الإثنين 16 يونيو 2008, 3:52 am

الى المجد والنصر دائما
avatar
ايناس عاشقة حماس
قسامي ذهبي

عدد الرسائل : 3650
البلد : غزة
الوظيفة : طالبة
الإهتمامات : جمع قلوب الناس
السٌّمعَة : 81
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 'الهاون القسامي' .. دقة في الهدف وخسائر في العدو

مُساهمة من طرف صقر الفخاري في السبت 21 يونيو 2008, 6:15 pm

avatar
صقر الفخاري
قسامي جرئ

عدد الرسائل : 667
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى