زاويــــــــــة الأخبـــــــــــــــار لـيـــــــــــوم الأثنيــن 21/7/2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زاويــــــــــة الأخبـــــــــــــــار لـيـــــــــــوم الأثنيــن 21/7/2008

مُساهمة من طرف المهندس(الاستشهادى) في الإثنين 21 يوليو 2008, 11:34 am

زاويــــــــــة الأخبـــــــــــــــار لـيـــــــــــوم الأثنيــن 21/7/2008


--------------------------------------------------------------------------------



بسم الله الرحمن الرحيم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعــد





اخواني اخواتي الاعزاء ,,,





من لديه خبر مؤكد نرجوا وضعه في هذه الزاويه , ونرجوا من الاخوه والاخوات
الكرام عدم الانحراف عن صلب الموضوع والمشاركة بتعليقات لا علاقة لها
بالهدف ...






بارك الله فيكم وسدد خطاكم ...





والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

avatar
المهندس(الاستشهادى)
الإداره
الإداره

عدد الرسائل : 225
العمر : 31
البلد : قلب المقاومة
الوظيفة : باحث عن الشهادة
الإهتمامات : الاحزمة الناسفة
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زاويــــــــــة الأخبـــــــــــــــار لـيـــــــــــوم الأثنيــن 21/7/2008

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 21 يوليو 2008, 1:22 pm

[url=http://algsaam.activebb.net/javascript:void fnSave('الاحتلال يختطف نائبة فلسطينية و24 آخرين بالضفة')][/url]




الاحتلال يختطف نائبة فلسطينية و24 آخرين بالضفة


[11:36مكة المكرمة ] [21/07/2008]


اعتقال الشباب الفلسطيني منهج الاحتلال الصهيوني


رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام:








اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية فجر اليوم الإثنين وداهمت العديد من الأحياء والأماكن فيها، واختطفت خمسة وعشرين مواطنًا؛ من بينهم امرأتان: إحداهما منى منصور النائبة بالمجلس التشريعي، كما طالت الحملة رجال أعمال من المدينة، إضافةً إلى تسعة طلاب من جامعة النجاح الوطنية.
وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال داهمت المدينة قرابة الثانية فجرًا، وقامت بمحاصرة منزل النائبة منى منصور بالقرب من مستشفى رفيديا الحكومي؛ حيث اقتحمت تلك القوات المنزل وعاثت فيه فسادًا وقامت باحتجاز أولاد منى منصور بعد أن تم تقييدها واعتقالها، كما قامت قوات الاحتلال بمصادرة أجهزة الحاسوب والأجهزة الخلوية من المنزل.




النائبة منى منصور
كما داهمت قوات الاحتلال منطقة المخفية واختطفت تسعة طلبة من جامعة النجاح من بناية أبو شطط في تلك المنطقة؛ حيث اعتدت قوات الاحتلال على عددٍ من الطلبة بالضرب المبرح بعد أن احتجزوا شبان البناية في الشارع، كما صادرت قوات الاحتلال ست أجهزة حاسوب للطلبة، وعُرف من بين الطلبة مصطفى أبو شمط، وسامر طحاينة، وعدي زيدان، وعدي أبو خديجة، وأحمد أبو صفية، وهيثم محيي الدين.
واختطفت قوات الاحتلال أثناء توغلها بالمدينة شخصيات اقتصادية واجتماعية مهمة؛ منهم عثمان مصلح عضو الغرفة التجارية بالمدينة، الذي صادرت ملفاتٍ وأوراقًا ومستنداتٍ وشيكاتٍ وجهازَ الحاسوب من منزله، وعوني كلبونة صاحب محل للصرافة، واختطفوا كذلك المواطنة إيناس الفقيه، واختطفوا كذلك المواطن يحيى محمد أبو زنط (22 عامًا)، وعماد كنعان (55 عامًا)، وتامر عليوي (20 عامًا)، وحسين أبو زنط، وحمزة عبد الهادي أبو زنط (22 عامًا)، وإبراهيم السخل (67 عامًا) ونجليه وائل (45 عامًا) وحمزة (25 عامًا).
كما اختطفت قوات الاحتلال كلاًّ من علاَّم جود الله، وأبو شادي جود الله، واختطفت شابين كذلك خلال توغلها في مخيم بلاطة للاجئين شرق المدينة، وهما: صلاح أبو عطا، وحسن حشاش.
وأشارت المصادر إلى أنه سمع دوي انفجارات أثناء تنفيذ قوات الاحتلال عمليات المداهمة والاقتحام للمنازل، كما أحدثت قوات الاحتلال انفجارات عدة بمنطقة الدوار وسط المدينة.




فؤاد الخفش
من ناحيته استنكر مركز "أحرار" هذا الاختطاف، وقال فؤاد الخفش مدير المركز الحقوقي إنه باعتقال النائبة منصور يرتفع عدد رموز الشرعية المختطفين إلى 45 نائبًا ووزيرًا مضى على اختطافهم أكثر من عامين.
وتساءل الخفش عن سبب اعتقالها التي من المفترض أنها تتمتع بحصانة دبلوماسية، ويحظر في كل دول العالم اعتقال البرلمانيين، وقال: "إن لعائلة منصور وضعًا استثنائيًّا؛ فرب الأسرة تم اغتياله في 31/7/2001م، وكانت العائلة تستعد بعد أسبوع لإحياء ذكرى اغتياله، واليوم تفجع بفقدان المعيلة والراعية لهذا البيت".
وأضاف الخفش: "إن هناك خطةً صهيونية مُمَنْهَجة لتدمير الأسرة الفلسطينية من خلال تكرار اختطاف النساء وأزواجهن، وبالذات في مدينة نابلس التي شهدت خلال الأسبوع السابق اعتقال خلود المصري عضو مجلس بلدي نابلس وزوجها عمار، كما اعتقلت السيدة حنين دروزه، والدكتورة ماجدة فضة عضو مجلس بلدي نابلس.
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زاويــــــــــة الأخبـــــــــــــــار لـيـــــــــــوم الأثنيــن 21/7/2008

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 21 يوليو 2008, 1:28 pm



مستعدون لحوار وطني فوري غير مشروط


[10:47مكة المكرمة ] [20/07/2008]


إسماعيل هنية


غزة- المركز الفلسطيني للإعلام:






أكد إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية استعداد حكومته للدخول في حوارٍ وطني فلسطيني ومناقشة كافة الملفات العالقة داخليًّا "بشكلٍ فوري ودون أي شروط"، مشددًا في الوقت ذاته على أنَّ الحصارَ المفروضَ على غزة "سينهار حتمًا".
وقال هنية في مهرجان احتفال الجامعة الإسلامية بتكريم الطلبة الأوائل على الكليات في مدينة غزة مساء أمس: "نحن على استعدادٍ للدخول في الحوار الوطني بلا شروط ولمناقشة كافة الملفات اليوم قبل غد ولن نتراجع عن ذلك أبدًا".
وأكد رئيس الحكومة الحرص على الوحدة الوطنية والحوار الداخلي لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة والتماسك، معتبرًا أن توجه الحكومة بالإعلان المشترك لنتائج الثانوية العامة "التوجيهي" في الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل موحدٍ "دليل صدق توجهاتها نحو الحوار والوحدة الوطنية".
وشدد هنية على حتمية انهيار الحصار الصهيوني على الشعب الفلسطيني "الذي بما قدَّمه من تضحيات وصمود وتحمل للآلام وللجوع ومنع السفر وسلب الحرية ليؤكد أن شمس الحصار قاربت على الغروب ولن تبقى مستمرة أبدًا".
وأشار إلى تزامن احتفالات الجامعة الإسلامية مع صفقة تبادل الأسرى "المشرفة" التي عقدها حزب الله اللبناني مع دولة الاحتلال، والتي تكللت بخروج عميد الأسرى العرب السابق سمير القنطار، متوجهًا إلى لبنان قيادةً وشعبًا والأسرى المحررين وجثامين الشهداء بالتحية والتقدير.
وخاطب رئيس الوزراء الأسرى في سجون الاحتلال بتأكيد أن "الوقت سيأتي لا محالةَ للاحتفال بالنصر والتحرير بالإفراج عن كلِّ الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الصهيوني البالغ عددهم أكثر من 11 ألف أسير وأسيرة".
وشدد على أن صفقة "حزب الله" تمهد الطريق واسعًا أمام الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة لتحقيق الانتصار ذاته بالإفراج عن المئات من الأسرى القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال، مجددًا التمسك بمطالب صفقة التبادل للإفراج عن الجندي جلعاد شاليط.




عمر البشير
وجدد هنية إدانته الشديدة لطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية باعتقال الرئيس السوداني عمر البشير، مطالبًا القادة والحكومات العربية باتخاذ إجراءات عملية سريعة ضد هذا الطلب وعدم الاكتفاء بإدانات وبيانات "بل الوقوف في وجه الإدارة الأمريكية التي تواصل عنجهيتها في المنطقة".
كما دعا الزعماء العرب إلى حفظ الكرامة العربية، متسائلاً: "أين الكرامة حين يتعرض زعيم عربي لمثل هذا القرار وحين يبقي مليون ونصف المليون فلسطيني رهن الحصار وتستمر العنجهية الأمريكية والصهيونية في المنطقة؟"، مشددًا على أن "الوقت قد حان لموقفٍ عربي حازم".
إلى ذلك؛ أعلن هنية أن حكومته لن تتخلى عن مسئوليتها إزاء أزمة الجامعات الفلسطينية المالية وستقدم للجامعة الإسلامية في عيدها الثلاثين مبلغ مليون دولار أمريكي، متسائلاً عن سبب الأزمة المالية للجامعات في ظل التبرعات الدولية السخية للسلطة الفلسطينية في رام الله!!.
الخضري يدعو للتوحد


جمال الخضري


بدوره؛ وجَّه النائب جمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية نداءً عاجلاً إلى رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء هنية أن يباشروا فورًا بلقاءات فلسطينية لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة للوطن ولم الشمل الشعب الفلسطيني لتحول محنه إلى منح.
ووصف الخضري احتفالات تخريج فوج مواجهة الحصار بـ"الحدث التاريخي" الذي يحق للجميع فيها الفرح والابتهاج "خاصةً كونه فوجًا انتصر رغم كل ما لاقاه من حصارٍ ودمارٍ وعدوان، ويجبر الجميع أن يحترمه ويقدره ويُلبي مطلبه بالتوحد وكسر الحصار".
وقال: "فوج اليوم هو امتداد لأول فوج التحق بالجامعة منذ (30 عامًا) حيث بدأت الجامعة بالخيام وها هي اليوم صرح ضخم، وما زال ينتظره مستقبل باهر من خلال بناء مدينة فلسطين الطبية التي تضم كلية الطب والمستشفى الجامعي لتكون منارةً يُحتذَى بها عالميًّا".
وأضاف: "كذلك من بين الخطط المقررة بناء المدينة التكنولوجية التي ستُقام على مساحة (140) دونمًا في محررة نيتساريم جنوبي غزة، إضافةً إلى تطوير كلية المجتمع للعلوم المدنية والطبية التابعة للجامعة إلى كلية جامعية، علاوةً عن تطوير مركز الجنوب ليكون جامعة الجنوب التابعة للجامعة الإسلامية
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زاويــــــــــة الأخبـــــــــــــــار لـيـــــــــــوم الأثنيــن 21/7/2008

مُساهمة من طرف الحارس الشخصي في الإثنين 21 يوليو 2008, 1:48 pm


_________________
avatar
الحارس الشخصي
الإداره
الإداره

عدد الرسائل : 722
العمر : 23
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 20/04/2007

http://algsaam.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زاويــــــــــة الأخبـــــــــــــــار لـيـــــــــــوم الأثنيــن 21/7/2008

مُساهمة من طرف الحارس الشخصي في الإثنين 21 يوليو 2008, 1:50 pm

موضوع التصويت:هل تؤيد بان عملية تبادل الاسرى بين حزب الله والكيان الصهيوني (الرضوان) تعتبر انتصاراً للمقاومة وحزب الله.
نعم أؤيد
لا أؤيد
لاأعرف

_________________
avatar
الحارس الشخصي
الإداره
الإداره

عدد الرسائل : 722
العمر : 23
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 20/04/2007

http://algsaam.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى