سكان غزة يواجهون الموت البطيء جراء الحصار الصهيوني للقطاع

اذهب الى الأسفل

سكان غزة يواجهون الموت البطيء جراء الحصار الصهيوني للقطاع

مُساهمة من طرف naser al eslam في الثلاثاء 25 نوفمبر 2008, 6:48 pm

أطلقت المؤسسات الحكومية والإغاثية والدولية في غزة نداءات استغاثة جراء نفاد مخزونها الطبي والغذائي نتيجة منع وصل الإمدادات اللازمة نظراً لقيام سلطات الاحتلال الصهيوني بإغلاق معابر القطاع.

وفي هذا الصدد دعا جون هولمز مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية سلطات الاحتلال الصهيوني لإنهاء ما وصفه بالإغلاق "غير المقبول" للمعابر الحدودية مع غزة.

كان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد عبر لرئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت هاتفيا يوم الثلاثاء عن قلق "بالغ" بشأن الموقف الإنساني في غزة وطلب منه السماح لموظفي الإغاثة التابعين للمنظمة الدولية بدخول الأراضي الفلسطينية.

وفي بيان للأمم المتحدة دعا بان كي مون الكيان الصهيوني للسماح على وجه السرعة بتسليم مساعدات إنسانية للسكان المدنيين في غزة, وعبر عن أسف المنظمة الدولية لعدم استجابة سلطات الاحتلال للنداءات.

في هذه الأثناء وبينما يعاني نحو 750 ألف فلسطيني من نفاد الطعام, قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أنها قد تضطر قريبا لتعليق المساعدات النقدية لنحو 98 ألفا من سكان غزة الفقراء بسبب نقص العملة.

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن السكان يعانون من انقطاع الكهرباء اليومي ونقص غاز الطهي والغذاء الطازج والمياه النقية.
avatar
naser al eslam
قسامي فعال
قسامي فعال

عدد الرسائل : 109
البلد : القدس
الإهتمامات : الجهاد في سبيل الله
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى