البردويل:عباس كشف " الشرط الدفين " للمصالحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البردويل:عباس كشف " الشرط الدفين " للمصالحة

مُساهمة من طرف بنت الوسطى في الإثنين 26 أبريل 2010, 9:48 am

البردويل:عباس كشف " الشرط الدفين " للمصالحة



- أكد القيادي في حماس د. صلاح البردويل أن خطاب زعيم فتح محمود عباس لم يأت بجديد، ووصفه بأنه "اجترار لنفس الجمل السابقة في عشرات الخطابات، من اتهامات لحركة "حماس"، وتمسك بنهج التفاوض مع "الجانب الإسرائيلي" والاحتجاجات السلمية للرد على الاستيطان".




وأشار البردويل في تصريح صحفي له إلى أن الجديد في خطاب محمود عباس أنه لأول مرة يتطرق وبشكل واضح إلى الشرط الدفين للمصالحة وهو الاعتراف بحل الدولتين.





وأضاف: "وإمعاناً منه بالتمسك في هذا الشرط ادعى أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي وافق عليه، وهو أمر لم يحدث ولن يحدث على الإطلاق، بل إن تخوف "حماس" من مثل هذه الشرط هو الذي جعلها تقف طويلا وحتى هذه اللحظة أمام بعض العبارات في الورقة المصرية لتضمن عدم تفسيرها لصالح مثل هذه التنازلات".





وشدد البردويل على تمسك الحركة بموقفها الثابت من المصالحة القائمة على الثوابت الوطنية وعدم الاعتراف بحل الدولتين الذي فيه اعتراف بـ(إسرائيل).





وزعم عباس أن مشعل تراجع بعد موافقته على ما يسمى بحل الدولتين ، هي تصريحات وصفها الأخير بأنها " قلب للحقائق".



توضيح


وقال مشعل في تصريحات متلفزة "أن حماس لم تقل لهذا المسئول أو ذاك إنها موافقة على حل الدولتين، وإن الذي جرى هو أن هذا المسئول -الذي لم يكشف عن اسمه- بعد أن استمع لرؤية حماس للمصالحة والعقبات التي تقف في طريقها توجه إلى القاهرة، "ومن هناك اتصل بي وقال إن مصر مستعدة لإدخال تعديلات حماس على الورقة المصرية للمصالحة شريطة قبول الحركة بحل الدولتين والدولة الفلسطينية على حدود 1967 والمبادرة العربية".



وأضاف مشعل "قلت إننا نوافق على دولة فلسطينية بحدود 67 مع تحقيق حق العودة للاجئين، وأن تكون هذه الدولة ذات سيادة، أما حل الدولتين فهو مرفوض لأن ذلك يعني اعترافا بـ(إسرائيل)، وأما مبادرة السلام العربية فنحن متحفظون على ما تتضمنه من الاعتراف بـ(إسرائيل)، ومع ذلك فإننا لن نقف حجر عثرة أمام هذه المبادرة"











بنت الوسطى
قسامى جديد
قسامى جديد

عدد الرسائل : 9
البلد : دير البلح
الوظيفة : طالبة جامعة
الإهتمامات : تحرير الاقصى والنصر للمسلمين
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى